ذروة عملهم في يومي التاسع والعاشر من محرم الحرام.. (650) مسعفا عبر كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية يشاركون في خطة زيارة عاشوراء

كشف قسم التمنية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مشاركة (650) مسعفا عبر جمعية كشافة الوارث في خطة عاشوراء، مبينا أن ذروة عملهم ستكون في يومي التاسع والعاشر من محرم الحرام، ويوم مراسيم دفن الاجساد الطاهرة يوم 13 محرم الحرام.

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا أطلق خطته الخاصة بعاشوراء من خلال نشر مفارز الإسعافات الأولية الخاصة بشعبة جمعية كشافة الوارث، والتي كانت في عدة محاور رئيسية". 

 وأضاف أن "من اهم محاور الاسعافات الاولية نشر فرق الاخلاء الطبية ونقل المصابين الذين يتعرضون لعدد من الحالات الصحية ومنها الإغماء وغيرها"، مبيناً أن "الفرق تم نشرها في محيط حرم الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك داخل الحرم الشريف، وبالتعاون والتنسيق مع جميع اقسام العتبة الحسينية وخاصة قسمي حفظ النظام وهيئة الصحة والتعليم الطبي". 

وتابع أن "فرق الاسعافات الاولية باشرت بعملها اثناء مراسم تبديل الراية المباركة، وأن ذروة عملها سيكون يومي التاسع والعاشر من شهر محرم الحرام، بواقع (650) مسعفا".

وبين أن "هؤلاء هم من أبناء قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي ومن شعبة جمعية كشافة الوارث (مفوضيات الجمعية) في كربلاء المقدسة، وبابل، وبغداد، بالإضافة الى متطوعين مدربين على الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي من محافظة البصرة، وميسان، والمثنى، وديالى، وغيرها". 

وتابع أن "المسعفين سيشاركون كذلك في مراسيم دفن الأجساد الطاهرة يوم (13) محرم الحرام، وبواقع(250) مسعفا"، مبينا أن "جميع المسعفين تم تلقيهم لتدريب عبر كفاءات في مجال الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي". 

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي