تعرف على خارطة مسارات دخول وخروج عزاء (ركضة طويريج) من الحرم الحسيني الشريف

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال خطته الخاصة في ادارة الحشود وتفويج عزاء (ركضة طويريج) وزائري الإمام الحسين (عليه السلام) خلال زيارة محرم الحرام، كاشفا عن مسارات دخول وخروج العزاء من الحرم الحسيني الشريف.

وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم وضع خطة محكمة وفعالة لادارة وتخطيط حركة الزائرين خلال يوم العاشر من محرم الحرام وعزاء (ركضة طويريج) وذلك وفقا لقراءات ومؤشرات الاعوام السابقة من الزيارات المليونية".

وبين "لدينا خبرة طويلة في مجال تنظيم الحشود، ولدينا خبرة ايضا تمكننا من معرفة اماكن الزخم قبل حدوثها، فضلا عن ايجاد الحلول التنظيمية بطرق ذكية وآمنة".

وأضاف "لدينا قراءات من خلال توافد الزائرين، وايجاد نسبة وتناسب بين حركة الزائرين وعددهم، والمساحات في الحرم الحسيني المقدس لضمان انسيابية، واداء الزيارة باريحية تامة".

وأشار إلى أن "هنالك ثلاث مسارات لدخول عزاء (ركضة طويريج) الى داخل الحرم الحسيني الشريف وهي عبر ابواب (الزينبية، القبلة، الرجاء) ، فيما هناك ايضا اربعة مسارات لخروج العزاء وهي عبر أبواب (السلام، والكرامة، والشهداء، وقاضي الحاجات)"، لافتا إلى أنه تم تسوية هذه الابواب بما يتلائم مع دخول العزاء، وحجم المشاركين فيه".

يذكر أن العتبة الحسينية ومن خلال اقسامها الخدمية والتنظيمية، تحرص على تقديم افضل الخدمات للزائرين خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي