آلاف الوجبات يقدمها يوميا.. مضيف الإمام الحسين (ع) يستمر بتقديم خدماته لزائري مدينة سيد الشهداء (ع) احياءً لذكرى واقعة (الطف) الأليمة

عبر خطة تم وضعها في وقت سابق تتناسب وحجم المعزين، يستمر قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتقديم خدماته لزائري مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) القادمين لاداء مراسيم زيارة عاشوراء.

وقال رئيس القسم حمزة النقيب في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يستمر قسمنا بتقديم خدماته لزائري مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) خلال العشرة الأولى من شهر محرم الحرام"، لافتا إلى أن "عملنا بدأ منذ أيام ويستمر حتى الثالث عشر من شهر محرم الحرام وبواقع ثلاث وجبات يوميا".

وأوضح "تم تخصيص صالة المضيف لاستقبال الزائرين والوافدين إلى مضيف العتبة الحسينية المقدسة ليتم توزيع أكثر من (10000) وجبة يوميا وذلك بدءا من يوم السابع من محرم الحرام، إضافة الى المضيف الخارجي القريب من شارع السدرة حيث وزع أكثر من (22000) ألف وجبة يومياً بدءا من الثامن من محرم الحرام، فضلا عن تجهيز وتوزيع أكثر من (24000) مخصصة للمتطوعين والمنتسبين".

وتابع "كما تم تخصيص أماكن متفرقة مع نشر عدد كبير من المنتسبين والمتطوعين بالقرب من منطقة باب (طويريج) مروراً إلى شارع الجمهورية، وشارع الإمام علي (عليه السلام)، وصولاً إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، ومنطقة مابين الحرمين الشريفين حيث يقومون بتوزيع كميات كبيرة من الماء البارد على المعزين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد سخرت جميع امكانياتها لخدمة الزائرين خلال أيام عاشوراء وعلى مدار الساعة، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمعزين والوافدين إلى مدينة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : مرتضى الاسدي