جهاز للرنين المغناطيسي وناظور (3D4K) ومفراس ذات تشخيص دقيق بأقل جرعة.. تجهيز مستشفى خديجة (ع) بأجهزة الأولى من نوعها في العراق والمنطقة

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، عن طبيعة الأجهزة التي جهزت بها مستشفى السيدة خديجة (عليها السلام) المخصص للنساء الواقع ضمن مؤسسة الشيخ احمد الوائلي التعليمية الطبية في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الأجهزة الطبية التي جهز بها مشروع مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) النسوي الواقع ضمن مؤسسة الشيخ احمد الوائلي التعليمية الطبية في محافظة كربلاء، تعد من الاجهزة ذات المواصفات العالمية الرصينة، والتقنيات الحديثة".

وأوضح أن "العتبة الحسينية جهزت المستشفى بجهاز الرنين المغناطيسي الأول من نوعه في العراق والمنطقة والذي يسمى بالجهاز (SILENT) الصامت الذي لا يسبب أي ازعاج للمريض، والمجهز بتقنية (AIR TECHNOLOGY) تنقية الهواء مما يؤدي الى فحص المريض بهدوء".

وأضاف أن "العتبة الحسينية لم تتوقف عند هذا الحد بل جهزت صالات العمليات في المستشفى بجهاز الناظور (3D4K) الذي يدخل للعراق لأول مرة، بالإضافة الى أجهزة حديثة أخرى مثل جهاز (الترا ساونك نايف)".

وتابع أن "المستشفى يضم جهاز المفراس الخاص بالقلب ومن اعلى المواصفات الموجودة وبتشخيص دقيق جدا وبأقل جرعة اشعاعية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وفي وقت سابق أعلنت عن موعد افتتاح مؤسسة الشيخ احمد الوائلي التعليمية الطبية والذي سيكون مساء يوم الجمعة (15 تموز /يوليو 2022).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي