مشاريع العتبة الحسينية الطبية ليست ربحية وانها انفقت (55) مليار خلال (11) عاما لخدمة المواطنين.. شاهد مستشفى السيدة خديجة (ع) للنساء قبل افتتاحه

تؤكد ادارة العتبة الحسينية المقدسة ان جميع مشاريعها الطبية ليست ربحية وانها تنفق شهريا المليارات لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وتشير الادارة الى ان عدد من المستشفيات والمراكز الطبية تقدم خدماتها لعموم المواطنين (مجانا) على مدار العام وتتضمن هذه الخدمات اجراء عمليات جراحية معقدة وفوق الكبرى.

وتوضح ادارة العتبة الحسينية ان مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام الطبي التخصصي يشهد شهريا اجراء اكثر من (800) عملية جراحية فوق الكبرى وكبرى وصغرى الى جانب استقبال الاف المراجعين من عموم محافظات العراق.

كما يقدم مركز السيدة زينب الكبرى عليها السلام الجراحي التخصصي للعيون خدمات طبية نوعية (مجانا) لعموم المواطنين.

في حين تقدم مؤسسة وارث لعلاج الأورام خدماتها الطبية (مجانا) للأطفال دون (12) عاما بشكل متواصل، وان أسعار الخدمات الطبية للاعمار التي تزيد عن (12) عاما تكون اما بسعر التكلفة واغلبها مجانية او يتم تخفيضها بناء على توجيه ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

كما تشهد مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام اجراء عمليات جراحية وتقديم خدمات طبية مجانية في المناسبات الدينية، فضلا عن تكفلها بالحالات الإنسانية وأصحاب الدخل المحدود بناء على توجيه ممثل المرجعية.

من جهتها كشفت رئاسة هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن انفاق (55) مليار دينار عراقي خلال (11) عاما من ضمنها (41) مليار صرفت باتجاه معالجة المواطنين غير القادرين على دفع العلاج، بالإضافة الى (14) مليار دينار عراقي انفقت لأنشاء مستشفيات ومراكز الشفاء التي نفذت لمواجهة جائحة (كورونا).

وتستعد العتبة الحسينية خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح المستشفى المخصص لعلاج النساء الأول من نوعه في العراق والفريد على مستوى الوطن العربي والعالم.

يمكنك مشاهدة تفاصيل المستشفى قبل إزاحة الستار عنه في الفيديو ادناه:

 

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار