بعد معالجة اكثر من (27) الف مريض مصاب بالسرطان ومواصلة علاج الأطفال (مجانا) وانفاق (8.5) مليار.. ممثل المرجعية يوجه بتوسعة مؤسسة وارث

تواصل مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تقديم خدماتها الصحية المجانية للأطفال، والمدعومة للكبار المصابين بالسرطان، كاشفة في الوقت نفسه عن المباشرة بأعمال التوسعة الجديدة.

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تبنت علاج الأطفال المصابين بالسرطان دون سن (12) عاما مجانا، فيما يتم علاج المصابين فوق سن (12) عاما بسعر مدعوم، لافتا الى ان حجم المبالغ المصروفة لمعالجة المصابين مجانا منذ افتتاح المؤسسة ولغاية مطلع الشهر الحالي (8.5) مليار دينار عراقي".

وأوضح أنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت المباشرة ببناء بناية خاصة بمرضى السرطان تابعة لمؤسسة وارث".

وأضاف أن "هذه البناية جاءت لاستيعاب المرضى وتحمل الزخم والضغط الحاصل على المؤسسة ولتوفير أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية لأكبر عدد ممكن منهم".

وبين أن "البناية ستكون بنسبة كبيرة هي ردهات، بالإضافة الى صالات للعمليات ومركز للبحوث".

وتابع أن "مساحة المشروع تبلغ أكثر من (15) الف متر مربع وبالقرب من البناية الرئيسية في محافظة كربلاء".

وأكد أن "العتبة الحسينية وادارتها وجميع العاملين فيها يعملون على مدار اليوم لأجل خدمة المواطن العراقي من الشمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق".

وكانت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أشارت في وقت سابق الى أن مؤسسة الوارث الدولية لعلاج الأورام تعد المؤسسة الوحيدة على مستوى العراق بل الشرق الاوسط من ناحية تقديم الخدمات المتكاملة لمرضى السرطان، كاشفة في الوقت نفسه عن حجم الانفاق المالي الشهري الذي تقدمه العتبة الحسينية لدعم المؤسسة حيث تم أستقبلت منذ مطلع شهر آب/ أغسطس 2021، وحتى شهر أيار من هذا العام 2022 بحدود (27 الى 28) الف مريض من جميع محافظات البلاد وبكافة الفئات العمرية، وتنفق العتبة الحسينية المقدسة شهريا (800) ميلون دينار لعلاج المرضى في المؤسسة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي