بعد تبنيها العلاج المجاني للأطفال واطلاق المبادرات المجانية لمرضى السرطان.. العتبة الحسينية تزيح الستار غدا الأربعاء عن مشاريع صحية مهمة

كشف العتبة الحسينية المقدسة، عن الموعد المقرر لافتتاح مشروع (مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة) المتخصص بعلاج امراض الغدة الدرقية، والواقع ضمن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا نفذت مشروع (مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة) المخصص لعلاج امراض الغدة الدرقية ضمن مشروع مؤسسة الوارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية".

وأوضح أن "المشروع نفذ على ارض تبلغ مساحته (600م2)، وان البناية التي تم تشييدها تتكون من جزأين، الجزء الاول يحتوي على (المدخل الرئيسي، وغرفة الطبيب وغرفة الفحص والمجاميع الصحية".

وتابع "أما الجزء الثاني، فيضم مجموعة من الغرف لرقود المرضى، وتحتوي كل غرفة على مجموعة صحية، بالإضافة الى غرفة المختبر".

إلى ذلك، قالت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، إنه "من المؤمل أن يشهد يوم غد الاربعاء 27 نيسان 2022، افتتاح مشروعين مهمين في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام".

وأوضحت أن "المشروعين هما مركز وارث للعلاج بالنظائر المشعة، والقسم الخاص بجهاز التصوير المقطعي للانبعاث البوزتروني، وكذلك سيتم الاحتفاء بالحصول على الترخيص الرسمي لمؤسسة الوارث الدولية للأورام والممنوح من وزارة الصحة والبيئة العراقية / مركز الوقاية من الاشعاع".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قامت بتشغيل تجريبي لمؤسسة وارث الدولية للأورام والتي تقع في محافظة كربلاء المقدسة، وتعد الأولى من نوعها في العراق، بمساحة بلغت (12) دونما، حيث احتوت على أحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي