العتبة الحسينية تحقق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة سعيا منها لسد النقص في المراكز والاختصاصات النادرة

يواصل قسم المشاريع الاستراتيجية، التابع للعتبة الحسينية المقدسة العمل لإنجاز مشروع (مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة) المتخصص بعلاج امراض الغدة الدرقية.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا تمكنت من تحقيق نسب إنجاز متقدمة جدا في مشروع (مركز الوارث للعلاج بالنظائر المشعة) المتخصص بعلاج امراض الغدة الدرقية وهو ضمن مشروع مؤسسة الوارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية".

وأوضح أن "المشروع يقع على مساحة (600 متر مربع)، وان البناية المخصصة له تتكون من جزئين، الجزء الاول يحتوي على (المدخل الرئيسي، وغرفة الطبيب وغرفة الفحص والصحيات)، بينما الجزء الثاني فانه يضم مجموعة من الغرف لرقود المرضى، بالإضافة الى غرفة المختبر، وأن العمل يجري داخل المشروع بوتيرة عالية".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قامت بتشغيل تجريبي لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام والتي تقع في محافظة كربلاء المقدسة، وتعد الأولى من نوعها في العراق، بمساحة بلغت (12) دونما، حيث احتوت على أحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي