وصلت نسبة الانجاز فيه الى (95%).. تعرف عن موعد إفتتاح مستشفى وارث لعلاج الامراض السرطانية الذي تنفذه العتبة الحسينية في البصرة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد افتتاح مستشفى وارث لعلاج الاورام السرطانية في محافظة البصرة، مبينا أن المشروع وصل إلى نسب إنجاز متقدمة جدا.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة وبمتابعة مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل العمل في مشروع مستشفى وارث لعلاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة حيث وصلت نسبة الإنجاز الكلية فيه (95%)"، مبينا أن "موعد افتتاح المشروع المقرر سيكون في مطلع العام المقبل 2024".

وأوضح أن "المشروع تم تنفيذه وفق احدث المواصفات العالمية وضمن معايير وزارة الصحة العراقية ".

وأضاف أن "مساحة المشروع الكلية تبلغ (20.000)م2، ويضم المبنى الرئيسي، والمبنى الخدمي، والمبنى الخاص بسكن الاطباء، ومبنى خاص لمرافقي المرضى، وموقف للسيارات".

وأكد أن "المستشفى يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة، ومنظومات متطورة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغير ذلك)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالإضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي