رعاية صحية (مجانية) لعموم المواطنين قل نظيرها في العراق وخارجه.. مستشفيات العتبة الحسينية تعلن انفاق (25) مليار خلال (5) أعوام للعلاج المجاني

اشارت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، بان حجم الانفاق المالي للعلاج المجاني التي قدمته للمواطنين العراقيين من مختلف المحافظات العراقية خلال الاعوام الخمسة الماضية بلغ ما يقارب من (25) مليار دينار عراقي.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "حجم الانفاق المالي الذي قدمته العتبة الحسينية المقدسة لمساعدة المواطنين بلغ ما يقارب من (25) مليار دينار طيلة الاعوام الخمسة الماضية".

وأوضح أن "حجم الانفاق للعلاج المجاني في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، منذ عام 2017 ولغاية اليوم بلغ بحدود (16) مليار دينار، فيما بلغ حجم الانفاق على العلاج المجاني في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام منذ افتتحاها التجريبي في آب/ اغسطس 2021 ولغاية الآن، بلغ (9) مليار دينار".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمتها لتوصيات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أرض الواقع قامت بتحمل تكلفة علاج الآلاف من الحالات الانسانية خلال الاعوام السابقة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الاسدي