في ذكرى فتوى الدفاع الكفائي.. العتبة الحسينية تواصل رعايتها لعوائل الشهداء والجرحى وتعلن إنفاق قرابة (11) مليار لرعاية (7168) مستفيد

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم المبالغ والخدمات المتنوعة التي تم تقديمها لذوي الشهداء والجرحى من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والقوات الأمنية منذ تأسيس القسم ابان الهجمة الشرسة التي تعرض لها العراق من قبل عصابات (داعش) الارهابية في عام 2014 ولغاية الآن.

وقال مسؤول اعلام القسم عماد الجشعمي في حديث للموقع الرسمي أنه "منذ تأسيس القسم تم التصدي لمتابعة كافة شؤون عوائل الشهداء والجرحى من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والقوات الأمنية وتقديم ما يمكن من الخدمات لهم وعلى جميع الاصعدة".

وأوضح أن "عدد اللذين تم منحهم مساعدات مالية بلغ (7168) مستفيد".

وأضاف أن "القسم اخذ على عاتقه متابعة وتقديم الخدمات الصحية والمنح العلاجية، من بينهما حالات تم نقلها الى خارج العراق لغرض تلقي العلاج في (روسيا، الهند، لبنان، ايران)".

وتابع أن "اجمالي المبالغ المالية التي تم انفاقها على عوائل الشهداء والجرحى منذ صدور الفتوى المباركة والى مطلع العام الحالي، بلغ (10,899,844,750) دينار، ولا يزال باب القسم مفتوحا امام جميع عوائل الشهداء والجرحى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ترعى اعدادا كبيرة من عوائل ذوي الشهداء والجرحى عبر قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى الذي تشكل بعد انطلاق فتوى (الدفاع الكفائي) عام 2014.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي