خلال (10) سنوات فقط.. قسم تابع للعتبة الحسينية انفق قرابة (15) مليار دينار لتقديم خدمات نوعية للجرحى وعوائل شهداء القوات الامنية والملبين لفتوى الدفاع الكفائي

أعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم المبالغ ونوع الخدمات المتنوعة التي تم تقديمها لذوي الشهداء والجرحى من ملبي فتوى الدفاع الكفائي والقوات الأمنية منذ تأسيس القسم عام 2014 ولغاية الآن.

وقال رئيس القسم احمد رسول في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى فقط انفقت قرابة (15) مليار دينار عراقي لتقديم خدمات متنوعة لذوي الشهداء وعوائل الجرحى، وبعض الحالات الانسانية"، مبينا أن "القسم افتتح عام 2014 تنفيذ لتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم خدمات نوعية لذوي الشهداء والجرحى من ملبي فتوى الدفاع الكفائي".

وأوضح أن "القسم يقدم خدمات متنوعة منها الصحية والتي تعنى بتقديم الخدمات المجانية الصحية لذوي الشهداء بالاضافة الى معالجة الجرحى سواء خارج العراق او داخله، فضلا عن عوائلهم"، لافتا الى أن "عدد الجرحى الذين تم علاجهم خارج العراق بلغ (1500) جريح فيما بلغ عدد الجرحى الذين تلقوا العلاج في العراق (500) جريح، حيث أن الخدمات الصحية التي قدمت للجرحى شملت تركيب اطراف صناعية او عمليات جراحية كبرى ومتوسطة".

وتابع أنه "من خلال القسم تستقبل مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة حاليا اكثر من (100) حالة شهريا متمثلة بذوي الشهداء او الجرحى وتقديم خدمات مجانية مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

وأشار الى أنه "من الجوانب الاخرى التي يقدم القسم فيها خدمات هو الجانب التعليمي والتربوي حيث تقدم خدمات ابناء الشهداء او الجرحى ومتابعة وضعهم الدراسي وتقديم المساعدة لهم من خلال ادخالهم في معاهد خاصة لتقويتهم او دورات تعليمية اخرى، بالاضافة الى متابعة الذين انقطعوا عن الدراسة واعادتهم الى المدارس من خلال تشجيعهم وشراء الهدايا التحفيزية لهم".

ولفت الى أن "القسم قدم خدمات متنوعة ايضا في الجانب الاجتماعي والذي يشمل بناء الدور حيث بلغ عددها (100) دار، بالاضافة الى ترميم العديد من الدور لتوفير السكن المناسب لذوي الشهداء والجرحى، وتجهيز الاثاث والاجهزة الكهربائية ،فضلا عن تقديم المعونات المادية لعوائل الشهداء بالاضافة الى الجرحى".

وأكد على أن "جميع الخدمات التي قدمت لاتقتصر على محافظة كربلاء بل شملت اغلب المحافظات العراقية".

يذكر أن العتبة الحسينية أسست قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لمتابعة شؤون ذوي الشهداء والجرحى وتقديم افضل الخدمات الصحية لهم ولذويهم، فضلا عن العديد من الخدمات الاخرى.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي