ضمن مساهماته للتطوير المؤسسي .. مركز التبليغ القرآني فرع قم يختتم دورته الخامسة لكوادر التجمع القرآني في ذي قار

أقام مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في مدينة قم المقدسة دورة تطويرية هي الخامسة من نوعها لمجموعة من قراء التجمع القرآني في مدينة ذي قار.

وقال مسؤول فرع قم المقدسة السيد قاسم البطاط: "ضمن المساهمات المتواصلة في تعزيز التخصصات القرآنية للكوادر في مختلف المراكز والمؤسسات القرآنية داخل العراق وخارجه، أقام فرع مركز التبليغ القرآني الدولي في مدينة قم المقدسة دورة تأهيلية لإعداد الأساتذة في عدد من التخصصات القرآنية لثلة من الكوادر القرآنية في التجمع القرآني بمحافظة ذي قار وتعد الخامسة من نوعها تقام لكوادر التجمع".

وأضاف البطاط: "استضافت الدورة (16) مشاركاً من القراء واستمرت على مدى أسبوع احتضنها مقر الفرع بمدينة قم المقدسة متضمنة عدة دروس متقدمة في مجال أحكام تلاوة القرآن الكريم وفرعي الصوت والنغم على يد أبرز الأساتذة في مدينة قم المقدسة بالجانبين النظري والعملي التطبيقي".

وتابع: "كما ضمّت المحاضرات محور تأريخ الإنشاد والمواصفات الفردية لأعضاء الفرق الإنشادية مع إبداء التوصيات والملاحظات العملية حول الأداء فضلاً عن تمارين تطبيقية في التنفس وتدريب الصوت بالإضافة إلى أساليب الابتهال الديني وكيفية الأداء المناسب في الاستوديو والتدريب على التوافق النغمي (الهارموني)".

يذكر أن فرع مركز التبليغ القرآني الدولي بمدينة قم المقدسة سبق وأقام العديد من البرامج التدريبية والدورات التطويرية التأهيلية منها والتخصصية لعشرات المراكز والمؤسسات القرآنية داخل العراق وخارجه وبرعاية من العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم