مواهب العتبة الحسينية من مختلف المحافظات العراقية تختتم برنامجها القرآني التطويري السابع في مدينة قم المقدسة

اختتم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة برنامجه التطويري السابع (الدورة التخصصية الشاملة لمواهب العراق القرآنية) والذي احتضنه فرع المركز في مدينة قم المقدسة.

ونقل الموفد الاعلامي للمركز أن: "حفل ختام البرنامج شهد حضور عدد من رجال الدين ونخبة من الشخصيات القرآنية بالإضافة إلى الكوادر التعليمية المشاركة في البرنامج".

وافتتح الحفل بتلاوة قارئ المركز وأحد طلبة البرنامج التطويري، القارئ (مصطفى فلاح)، بعدها كانت كلمة للمركز ألقاها مديره (الأستاذ منتظر المنصوري) تحدث فيها حول أهمية الدروس التي تضمنها البرنامج، تلتها كلمة لأحد ضيوف الحفل فضيلة (الشيخ صادق اخوان)، أشار فيها إلى: "أهم نعمة لدى حفظة القرآن الكريم هي أنهم نالوا شرف التوفيق بكرامة حفظ كتاب الله وهو أساس الحكمة والوعي" داعياً "إلى الاستمرار في هذا الطريق وإقامة هكذا برامج تحتضن الشباب وتنتشلهم من الفتن والابتلاءات، متمنياً سماع الأخبار الطيبة والمتواصلة عن المواهب القرآنية".

كما شهد الحفل فقرات إنشادية تم تقديمها عبر عرض جماعي للطلبة المشاركين مع مشاركة لاحياء ذكرى شهادة الإمام السجاد عليه السلام للقارئ الموهوب (رضا علي عميد).

هذا واختتم الحفل بتكريم المشاركين من قبل مستشار الأمين العام لشؤون القرآن الكريم سماحة (الشيخ حسن المنصوري) كما شمل التكريم الأساتذة والطلبة بالإضافة إلى سائر المساهمين والجهات ذات العلاقة لجهودهم المتميزة في إنجاح البرنامج.

يذكر أن البرنامج التطويري السابع للمواهب القرآنية أقيم بمدينة قم المقدسة على مدى (١٥) يوماً بمشاركة (٢٧) طالباً مثّلوا (٩) محافظات عراقية تلقوا فيه دروساً تخصصية على يد نخبة من الخبراء والأساتذة الدوليين.

المرفقات

: مركز التبليغ القرآني الدولي