بمناسبة ولادة الزهراء (ع).. ممثل المرجعية يوعز بإعفاء مريضة مصابة بالسرطان من الأموال المترتبة عليها نتيجة تلقيها العلاج خلال الفترات السابقة

أوعز ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإعفاء مريضة مصابة بالسرطان من جميع الاموال المترتبة بذمتها نتيجة تلقيها العلاج خلال الفترات السابقة وعلى مراحل.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن احدى المواطنات من محافظة كربلاء المقدسة كانت مصابة بمرض السرطان، وتم شمولها بالمبادرة العلاجية المجانية التي اطلقتها العتبة الحسينية المقدسة في وقت سابق بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تيمنا بذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام، الا ان الوضع الصحي للمريضة كان يتطلب الاستمرار بإجراء جلسات العلاج الاشعاعي مما ترتب عليها تكاليف مادية.

وأوضح أنه بعد انتهاء المبادرة المجانية وجه ممثل المرجعية بأعفائها من نصف تكاليف الأجور الخاصة بجلسات العلاج الاشعاعي، بناء على طلب تقدمت به.

وأضاف ان المريضة ونتيجة لوضعها المادي فقد وجه ممثل المرجعية الدينية العليا بان تعفى من دفع الأجور وان تتحمل إدارة العتبة الحسينية جميع النفقات والتكاليف الخاصة بعلاجها سابقا وحاليا تيمنا بذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية المجانية للمواطنين العراقيين ومن كافة المحافظات، وذلك أما عن طريق الاعفاءات التي تقدم لهم، أو المبادرات مدفوعة التكلفة التي يتم اطلاقها في أكثر من مناسبة دينية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي