العتبة الحسينية تطلق مشروع المحافل القرآنية في المناطق النائية بمدينة الأهواز الإيرانية

أطلق مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر فرعه بمدينة الأهواز الإيرانية سلسلة محافل قرآنية اختصت بعدد من المناطق النائية.

وقال مسؤول الفرع الدكتور مهدي دغاغلة: "في خطوة جديدة يطلقها فرع مركز التبليغ القرآني الدولي بادرت كوادرنا بتنظيم محافل قرآنية ضمن الرؤية التي تتبناها العتبة الحسينية المقدسة في إشاعة الثقافة القرآنية لمختلف أفراد المجتمع لتختص هذه السلسلة بأهالي المناطق التي تعتبر محرومة من الفيض القرآني"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة تمثّل تذكيراً بدور أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في خدمة القرآن الكريم ومدى اهتمامهم في مجالاته المختلفة".

وأضاف دغاغلة: "تضمن برنامج تلك المحافل عدة فقرات متنوعة أبرزها تفسير آيات القرآن الكريم بأساليب تنموية دينية بالإضافة إلى تقديم المحاضرات الدينية والخطب والأناشيد الإسلامية بالإضافة إلى المسابقات القرآنية".

وتابع: "تميّز هذا المشروع بحضور فاعل من قبل الأهالي ورغبتهم بالمشاركة فيه بتنوّع مستوياتهم عبر توافد نخبة من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية كما وشهدت تلك المحافل مواكبة إعلامية عبر توثيقها من عدة قنوات تلفزيونية محلية وفضائية".

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم