باستثناء الخدمات الطبية والحملات العلاجية المجانية.. (400) مناشدة وحالة انسانية تكفلت العتبة الحسينية بعلاجها خلال عام (2021)

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن عدد الحالات والمناشدات الإنسانية التي استجابت لها خلال عام 2021، بكلفة قاربت المليار دينار عراقي.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة، أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم استقبال أكثر من (400) حاله إنسانية من خلال مناشداتهم وطلباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2021".

وأوضح "تم عرض حالاتهم الصحية والطبية على المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية، كما أن بعض هذه الحالات المرضية الحرجة تم إرسالها إلى خارج العراق لإجراء العمليات الجراحية لهم وتبني جميع تكاليفها على نفقة العتبة الحسينية".

المزيد من التفاصيل في الفيديو ادناه:

 

وإضاف أن "بعض هذه الحالات والمناشدات الإنسانية هي من ذوي الشهداء والجرحى، ولعدد من المواطنين وأصحاب الدخل المحدود والمتوسط، حيث بلغت الأموال التي انفقت على هذه الحالات المرضية والإنسانية قرابة المليار دينار عراقي خلال عام (2021)".

وتابع "في مطلع العام الحالي تم استقبال عشرات الحالات الإنسانية منها الحرجة وغير الحرجة وتم تقديم كافة الخدمات الصحية والطبية والمالية لهم (وبالمجان)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمتها لتوصيات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أرض الواقع قامت بتحمل تكلفة علاج المئات من الحالات الانسانية خلال العام الماضي 2021.

 

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي