بلغت كلفة الاستجابة لها وتلبية احتياجاتها (4.75) مليار.. العتبة الحسينية استقبلت اكثر من (7500) مناشدة انسانية خلال عام (2023)

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن عدد الحالات والمناشدات الإنسانية التي استجابت لها خلال عام (2023).

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة، أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلت اكثر من (7500) حالة انسانية خلال عام (2023)، عن طريق مناشداتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية بالإضافة الى المراجعين الوافدين الى العتبة الحسينية المقدسة بعد لقائهم بالمتولي الشرعي في موقع الصلاة".

وأضاف أن "المبلغ الذي انفقته العتبة الحسينية المقدسة للاستجابة للحالات الانسانية سواء بتلبية الاحتياجات وتغطية كلف العلاج بلغ (4.750.000.000) دينار عراقي".

وأوضح أن "جميع الخدمات قدمت من خلال المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "الاحصائية شملت ايضا الحالات التي تم ارسالها الى الخارج لتلقي العلاج، بالإضافة الى الحالات التي تم استقبالها من خارج العراق من بعض الدول العربية، بالإضافة الى عدد من المقيمين العراقيين في أوربا".

وأشار الى أن "العتبة الحسينية عن طريق مؤسساتها المختلفة تؤكد على نقطة مهمة وهي ان هذه المؤسسات غير نفعية وربحية بل وجدت لخدمة عموم المواطنين دون النظر الى الدين او المذهب او المناطقية".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض