بعد انفاقها اكثر من (مليار) لعلاج المواطنين (مجانا) بذكرى ولادة الزهراء (ع).. العتبة الحسينية تنفق (400) مليون للحالات الانسانية خلال كانون الثاني

اعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة، ان حجم الانفاق خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي للحالات الانسانية التي تضمنت تقديم منح مالية وتحمل تكاليف العمليات الجراحية بالكامل للحالات والمناشدات التي وردت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجاوز (400) مليون دينار.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة، أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم التكفل بالحالات الإنسانية لعدد كبير من المرضى بعد مناشدتهم المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية المقدسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت الاستجابة الفوريه لهم وتقديم الخدمات الصحية والطبية والمالية لهم خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي".

وأضاف أن "الكثير من هذه الحالات والمناشدات الإنسانية لم يتم اظهارها للإعلام حفاظا على خصوصية الآخرين"، مبينا ان الرعاية شملت عدد من ذوي الشهداء والجرحى، وكذلك أصحاب الدخل المحدود والمتعففين حيث أجريت العشرات من العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وغيرها لهم على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "العتبة الحسينية استجابت لمناشدة (120) مواطن ومن مختلف المحافظات العراقية، وبكلفة مالية بلغت (400.000.000) مليون دينار عراقي كخدمات طبية وغيرها قدمت لهم (مجانا)".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار