جوائز نقدية من العتبة الحسينية للباحثين.. مؤسسة وارث الأنبياء تعلن عن محاور المؤتمر العلمي الدولي الذي يحمل عنوان الاستشراق والإمام الحسين (ع)

أعلنت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استقبال البحوث الخاصة بالمؤتمر العلمي الدولي والذي يحمل عنوان (الاستشراق والإمام الحسين عليه السلام).

وقالت مسؤولة الإعلام الحسيني الإلكتروني في المؤسسة الدكتورة مريم الياسري في حديث للموقع الرسمي، إن "مؤسسة وارث الانبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، وأسرة المؤتمر العلمي الدولي الذي يحمل عنوان (الاستشراق والإمام الحسين عليه السلام) تدعو الأقلام العلمية الرائدة بهذا المجال والمهتمة بمناقشة كتابات المستشرقين في النهضة الحسينية في جميع التخصصات العلمية للمشاركة عبر ارسال مساهماتهم العلمية ضمن المحاور التخصصية للمؤتمر".

وأوضحت أن "المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام عالميّة وخلود) يستقبل البحوث بثلاث لغات هي (العربية، الإنكليزية، والفارسية) وضمن (9) محاور".

وأضافت أن "محاور المؤتمر تتركز حول شخصية الإمام الحسين وأهل بيته واصحابه (عليهم السلام) في نظر المستشرقين، واراء المستشرقين حول النهضة الحسينية، ونتاجات المستشرقين ونشاطاتهم حول النهضة الحسينية (نقد وتحليل)، والمناهج والمصادر المعتمدة لدى المستشرقين (نقد وتحليل)، ونظرة المستشرقين حول التراث المكتوب، ورؤية المستشرقين حول الشعائر الحسينية (نقد وتحليل)، وشبهات المستشرقين حول نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) (عرض ونقد)، ورؤية المستشرقين حول الاثار الحضارية والمعالم الحسينية، والدراسات الأدبية والفنية للمستشرقين حول النهضة الحسينية".

وتابعت أن "اللجنة وضعت عدة شروط للمشاركة ابرزها مراعاة المنهجية العلمية المتبعة في كتابة البحوث، وأن يكون البحث مرتبطاً بمحاور المؤتمر، وأن لا يخلو البحث من التجديد والإبداع، وأن لا يقل عدد صفحات البحث عن (15) صفحة، ولا تزيد عدد صفحاته عن (40) صفحة، علماً أن كل (250) كلمة تحتسب صفحة واحدة، وأن لا يكون منشوراً أو بصدد النشر في أي نشاط علمي".

وبينت أن "اللجنة التحضيرية خصصت للفائز الأول هدية نقدية مقدارها (2000) دولار ودرع الاستشراق والإمام الحسين (عليه السلام)، والفائز الثاني يحصل على هدية نقدية مقدارها (1500) دولار ودرع الاستشراق والإمام الحسين (عليه السلام)، والفائز الثالث جائزة نقدية مقدارها (1000) دولار ودرع الاستشراق والإمام الحسين (عليه السلام)، مع إمكانية تعدد الفائزين إلى ثلاثة فائزين في كل من هذه الدرجات الثلاث، كما تتم دعوة الفائزين إلى كربلاء المقدسة لحضور المؤتمر، وتكون هنالك هدايا رمزية ومعنوية لجميع الباحثين".

وأشارت إلى أن "آخر موعد لاستلام البحوث المشاركة في المؤتمر يوم 31 كانون الاول/ ديسمبر 2022، ويتم إشعار المشاركين بالقبول في موعد أقصاه (15/ آذار مارس/ 2023)، وأن للمؤسسة حق نشر البحوث المقبولة ضمن كتاب أو مجلة، مع الحفاظ على نصه الأصلي".

يذكر أن البحوث تسلم مع خلاصة البحث، بصيغة (Word) و(Pdf)، مع (Cv) للباحث، وتُرسل عن طريق أحد العناوين التالية: (العراق ـ النجف الأشرف ـ حي الحنانة - شارع البريد - مقابل مدرسة بلقيس ـ مؤسسة وارث الأنبياء)، أو عن طريق: ـ البريد الإلكتروني: Istishraq@warithanbia.com، أو عبر الواتساب والتليجرام: 9647850314150+.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي