مر بظروف قاسية لكنه لم يفقد الامل.. العتبة الحسينية من خلال حملة العلاج المجانية تحقق حلم شاب واسطي وتمكنه من العودة لممارسة حياته الطبيعية

الشاب (صدام جعفر راضي) من أهالي محافظة واسط، ذو (27) ربيعا، أصيب بالشلل قبل عدة أعوام الا ان اصابته بالفشل الكلوي جعلته يتوقف عن ممارسة حياته الطبيعية لكنه لم يفقد الأمل، وتحقق حلمه من خلال مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) المدفوعة التكلفة، والتي أطلقتها العتبة الحسينية المقدسة للفترة بين (5- 25 كانون الأول/ ديسمبر الحالي) بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام).

(صدام) من أهالي قضاء العزيزية التابع لمحافظة واسط، كان يتمتع بصحة جيدة حتى عام (2007)، حيث تعرض إلى حادث مأساوي كاد أن يفقد حياته بسببه، حيث قامت القوات الأمريكية باطلاق الذخيرة تجاهه، واستقرت في جسده مسببه له الشلل بشكل نهائي مدى الحياة.

مرت على الشاب (صدام) سنوات عدة، واصبحت حالته الصحية يرثى لها، فقد رافقته أمراض مزمنة عدة، ولم يعد باستطاعته حتى الحركة، أو السير على قدمه، فأصبح مقعدا تماماً، كما أصيب بالفشل الكلوي، وأستمر بغسيل (الكلى) بين الحين والآخر، فاصبح عاجزاً، ولا يستطيع الحركة أو يقف ليمارس حياته الطبيعية كبقية الناس.

هذا الشاب مر بظروف معيشية قاسية، مابين البحث عن لقمة العيش والاستقرار، ومواجهة المرض الذي يرافقه، لكنه لم يفقد الأمل، حيث كان يتوجه إلى الله سبحانه وتعالى يومياً بعد اداء كل فرض وهو يناجي ربه لسنوات عديدة، وكان حلمه بأن تجرى له عملية جراحية، ليستعيد صحته من خلال زراعة كلى له.

 ويقول الشاب (صدام) في حديث للموقع الرسمي، إنني "طول السنوات الماضية، لم أفقد الأمل وأنا أنتظر رحمة الله تعالى، حتى سمعت بإحدى المبادرات الإنسانية الخيرية، والتي تقدمها المرجعية الدينية العليا، بتوجيه من ممثلها، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وهي مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية، وأنهم يجرون عملية زراعة الكلى (بالمجان)".

ويوضح "عزمت على الرحيل والذهاب مع والدي الطاعن بالسن إلى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، وتم استقبالي أحسن استقبال، وتم عرض حالتي المرضية ترافقها كافة الفحوصات والتحاليل على الجهات المختصة لإجراء التطابق مع المتبرع، ليتم أجراء عملية زراعة الكلى لي".

ويتابع "يعود الفضل كله لله سبحانه وتعالى وبركات الإمام الحسين (عليه السلام)، التي أتت عبر مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية فلولا هذه المبادرة لما استطعت أن أدفع ثمن تكاليف هذه العملية وأن أعود إلى أهلي في محافظة واسط بصحة جيدة".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل كبير في المناسبات الدينية لأهل البيت (عليهما السلام)، من خلال إطلاق المبادرات الإنسانية والخيرية (المجانية) لجميع المواطنين والمرضى من شمال العراق الى جنوبه، ضمن المؤسسات والمستشفيات الطبية التخصصية التابعة لها.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي