عمليات جراحية كبرى وفحوصات (مجانا) ضمن المبادرة العلاجية.. استقبال (2700) مريض من مختلف المحافظات كحصيلة أولية في مستشفى زين العابدين (ع)

اعلنت إدارة مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الأعداد الأولية للعمليات والفحوصات الطبية والمراجعين، التي شملتها مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) مدفوعة التكلفة التي أطلقتها العتبة الحسينية بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، للفترة بين (5- 25 كانون الاول/ ديسمبر الحالي).

وقال مسؤول قسم الجراحة في المستشفى الدكتور علي الزامل في لقاء مع (قناة كربلاء الفضائية)، وتابعه الموقع الرسمي، "قبل نهاية مبادرة فيض الإمام الحسين (عليه السلام) مدفوعة التكلفة بأيام قليلة، بلغ عدد المراجعين لمستشفى زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، (2700) مريض قابل للزيادة، (60%) منهم من خارج محافظة كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "المحافظات هي نينوى، وأربيل، والانبار، وديالى، بالاضافة الى محافظات الوسط والجنوب والعاصمة بغداد".

وأضاف أن "مجموع العمليات التخصصية للنسائية والتوليد (حالات ولادة وعمليات) بلغت (2120)، توزعت بين (270) عمليات ولادة قيصرية، و(230) عمليات ولادة طبيعية، و(250) تداخلات اخرى وهي أيضا قابلة للزيادة".

وتابع أن الفحوصات المختبرية الأولية، وتشمل فحص حالة المريض، بلغت (700) فحص، أما الفحوصات الروتينية قبل العمليات مثل فحوصات شعاعية وسونار بلغت (600) فحص".

وبين أن "المستشفى أستقبل (123) مراجعا يعانون من أمراض الكلى، تم تهيئة (30) منهم، حيث أن عمليات زراعة الكلى تتطلب وقت كبير، لكن تم تسجيل الحالات وتم الحجز لهم، وسوف يتم اجراء عمليات لهم بعد انتهاء المبادرة لأنهم من المشمولين بالمبادرة".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت العديد من المبادرات لعلاج أبناء الشعب العراقي ومن كافة المحافظات خلال المناسبات الدينية، كما تقدم دعما صحيا خاصا لجرحى القوات الامنية وفتوى (الدفاع الكفائي)، والعوائل المتعففة والايتام وغيرهم (بالمجان).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي