لتكفلها بـ(1690) يتيم في مدارس نموذجية (مجانا).. مؤسسات دينية من خارج العراق تتطلع على تجربة العتبة الحسينية وممثلية المرجعية برعايتها للايتام

زار وفد يمثل عددا من المؤسسات الدينية من خارج العراق، المدارس التعليمية المخصصة للأيتام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ومؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة، للاطلاع على الخدمات المقدمة فيها.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة ونائب رئيس المؤسسة الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن الوفد يمثل عددا من المؤسسات الدينية من خارج العراق، وكانت المحطة الأولى له زيارة مدارس السيدة رقية وعلي الاصغر (عليهما السلام)، بواقع (4) مدارس، مدرستين ابتدائيتين، ومدرستين ثانويتين، والمصلى المحلق بهما ومركز علاج الاسنان المخصص لعلاج الايتام مجانا.

وأضاف أن جميع الخدمات المقدمة في تلك المدارس مجانية وتتمثل بـ(التعليم والنقل، والقرطاسية، والمناهج الدراسية، ووجبات الطعام، والتطبب، اضافة لمساعدات مالية، وترميم عدد من دور الأيتام بحسب المستطاع).

وتابع أن الوفد اطلع كذلك على روضة السيدة رقية (عليها السلام) للايتام الواقعة في حي الحسين، والتي تقدم ذات الخدمات مجانا، ومدرسة اولاد مسلم (عليهم السلام) الابتدائية للايتام.

وأشار إلى إن "مجموع الايتام التي تتكفل بتعليمهم العتبة الحسينية والمؤسسة (1690) يتيم ويتيمة، ومن مختلف الاعمار".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد أفتتحت في 11 نيسان/ ابريل 2021، مدرسة أولاد مسلم (عليهم السلام) المخصصة للأيتام في كربلاء، كما تعمل حاليا على انشاء مجمع أكاديمي متطور وفق المواصفات العالمية للأيتام يتضمن مدارس ابتدائية ومتوسطة لكلا الجنسين تضم مختبرات وقاعات رياضية وأخرى ترفيهية ومستوصف طبي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي