العتبة الحسينية تواصل نشاطها القرآني في جمهورية مالي وتطلق عدة فعاليات متنوعة

يواصل مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في جمهورية مالي تنظيم سلسلة من الفعاليات القرآنية المتنوعة ضمن نشاطه المستمر في القارة الأفريقية.

وقال مسؤول النشاط القرآني في إفريقيا ضمن المركز الأستاذ علي عبود الطائي: "تستمر العتبة الحسينية المقدسة برعايتها لمختلف الأنشطة والفعاليات التبليغية القرآنية التي تقدمها كوادر الفروع الدولية التابعة لمركز التبليغ القرآني الدولي ومن ضمنها دول القارة الأفريقية عبر تقديم سلسلة من البرامج التعليمية المتنوعة لأتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام)".

وأضاف الطائي: "شهدت جمهورية مالي تواصل النشاطات القرآنية التي كان من أبرزها استمرار الدورة التدريبية الخامسة في معرفة أحكام التجويد نظرياً وتطبيقياً بحضور قرابة الـ ٣٠ طالباً جامعياً من الدراسات العليا مع إقامة الختمة القرآنية في الحديقة العامة لمدينة (بماكو) بمشاركة العشرات من الأهالي مع تواصل تنظيم الختمة القرآنية الأسبوعية في مقر المركز لتصحيح القراءة وتطبيق أحكام التلاوة عملياً".

وتابع: "أما على صعيد الأنشطة الخارجية الميدانية فكانت باكورة العمل عبر برنامج تدريس القرآن الكريم في مدارس القرى الفقيرة قرآنياً و شهد هذا الشهر التوجه لمدرسة قرية (سبيكورو) والتي تبعد عن مقر المركز 110 كم".

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم