مستشفى تابعة للعتبة الحسينية تنجح في معالجة "تشوه خلقي" جراحياً

قالت مستشفى زين العابدين، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، إن فريقاً طبياً منها نجح في استئصال كتلة كيسية مائلة جاءت نتيجة تشوه خلقي لشابة تبلغ من العمر 17 عاماً.

ووفقاً لفريق الجراحة البولية في المستشفى، فإن المريضة (ن.م / 17 سنة) راجعت العيادة البولية وهي تعاني من ألم بطني مع إحساس بالثقل وامتلاء دائم في البطن.

وأكد الفريق، بحسب ما أفاد به الموقع الرسمي للمستشفى، أنه طلبَ للمريضة التصوير بالأمواج الصوتية وتبين وجود كتلة كيسية مالئة لكامل نصف البطن الأيمن وبقطر 40 ســم مع غياب لنسيج الكلية الطبيعي.

لكنه أعلن بعد ذلك أنه نجح في إجراء العملية الجراحية واستئصال الكتلة الكيسية بالكامل وخرجت المريضة بحالة جيدة في اليوم التالي للعمل الجراحي.

وعقب استئصال الكتلة الكيسية وإرسالها للتشريح المرضى، أوضح الفريق الطبي أن الآفة خلقية (تضيق الوصل الحويضي الحالبي) وقد تؤدي لموت الكلية وتشكل هذه الكتلة الكيسية الضخمة.

وأشار الفريق إلى جدوائية الكشف المبكر بعمر الطفولة لتلافي المضاعفات في المستقبل بالكلية، خاصةً في الحالات التي يمكن شفاؤها بحال التداخل الجراحي في الوقت المناسب.

وكانت مستشفى زين العابدين، قد أعلنت في وقت سابق، أنها بدأت بإجراء عمليات جراحية لمعالجة مرض "البدانة" وعمليات جراحة العيون وسحب "الماء الأبيض" منها.

وتركز مستشفى زين العابدين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة على تقديم الخدمات الطبية انطلاقاً من مسؤوليتها كمؤسسة خدمية ولا تعمل بالاستثمار الكامل كما في هو المتعارف عليه المستشفيات الخاصة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات