المرجعية العليا والعتبة الحسينية عطاء لا ينضب.. مستشفى متكامل بسعة (150) سرير وبمواصفات عالمية سيكون في خدمة أهالي مدينة الشعلة قريبا

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مستشفى الشفاء بمدينة الشعلة، في العاصمة بغداد، والذي تنفذه لدعم جهود وزارة.

وقال المهندس المنفذ عبد الله سلمان، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم الكوادر الهندسية والفنية بتنفيذ مستشفى الشفاء في مدينة الشعلة، بالعاصمة بغداد، دعما لجهود وزارة الصحة".

وأوضح أن "المساحة الفعلية تبلغ (2500) متر مربع، وبسعة (150) سرير، ونسبة الإنجاز تجاوزت الـ(85%)".

وبين أن "المستشفى يحتوي على ردهات عزل للرجال عدد أثنين، وردهات عزل للنساء عدد أثنين ايضا، بالاضافة إلى ردهتين للعناية المركزة، وغسيل الكلى، وطوارئ للرجال والنساء، وصالة عمليات، والإفاقة، كما يضم قسم الاستشارية والصيدليات والمختبر والاشعة والسونار، والغرف الادارية".

وتابع أن "المستشفى صمم وفق مخططات معمارية حديثة، ويضم العديد من المنظومات المتكاملة، والاوكسجين، والانترنت واستدعاء الطبيب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

صفاء الكريم

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment