الاول عراقيا والرابع على مستوى الشرق الأوسط..90% نسبة إنجاز مركز التوحد الذي تنفذه العتبة الحسينية وفق طراز حديث وبتصاميم فريدة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في أكبر مشروع من نوعه على مستوى العراق خاص بمرضى التوحد، وذلك في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال مدير المشروع المهندس كريم عواد في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع مركز التوحد بمحافظة كربلاء المقدسة"، مبينا أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع بلغت (90%)".

وأوضح أن "المشروع يعد من المشاريع المتطورة في العراق والاول من نوعه بحسب الخبراء المصريين، بالإضافة الى أن المشروع يقع بالمرتبة الرابعة على مستوى دول الشرق الاوسط".

وأضاف أن "التصاميم النهائية (للاند سكيب) تمت المصادق عليها والتي تضم القاعات الرياضية والمساحات الخضراء والمدينة التخيلية".

وتابع أن "مساحة المشروع (9000م2) بطاقة استيعابية تبلغ (270) طفل وبواقع (72) صف، بالإضافة الى قاعات للعلاج الفيزيائي لمساعدة الاطفال على الحركة، وقاعات للألعاب، ودور لإسكان الأطباء".

وأشار إلى أن "المركز أسس وفق طراز عال من الحداثة وبتصاميم فريدة معدة خصيصا لمرضى التوحد من حيث العدد المسموح للاطفال في القاعات، ووسائل الشرح والايضاح المتنوعة والحديثة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انشأت (9) معاهد لرعاية اطفال التوحد في محافظات (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، و3 معاهد في كربلاء)، بالاضافة الى أنها وجهت بتنفيذ أحد اكبر المستشفيات الخاصة بالتوحد والشلل الدماغي في بابل.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment