ممثل المرجعية: مدارس العتبة الحسينية ملزمة بالجمع بين التعليم الاكاديمي الرصين وغرس القيم والأخلاق والمبادئ الانسانية

اخبار وتقارير

2021-04-03

1208 زيارة

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم السبت (3 نيسان/ ابريل 2021)، مجمع مدارس الايتام النموذجية في محافظة كربلاء، وبمساحة تجاوزت (19) الف متر مربع والتي بنيت بمواصفات حديثة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كلمة له خلال حفل الافتتاح وحضره مراسل الموقع الرسمي، "قد يسأل البعض ما هو هدف العتبات المقدسة من قيام هذه المشاريع التعلمية كبناء المدارس والجامعات والروضات ومراكز الارشاد الاسري والمستشفيات وغيرها، وللجواب عن ذلك اقول إن: الرسالة الاسلامية لمشاهد ومراقد المعصومين (عليهم السلام) الاساسية هي لابقاء فكرهم ونهجهم واخلاقياتهم حية ما بقي الانسان على وجه الارض".

وأوضح "لا شك أن العلم الممتزج بالتربية والحكمة هو الاساس في ابقاء المجتمع حيويا وناشطا ومؤثرا في تحقيق تلك الغاية الالهية، وهي خلافة الله تعالى في الارض وما اعظم هذه المهمة والوظيفة".

وبين أننا "نود التأكيد على ضرورة الالتزام العملي بجعل المدارس والتعليم فيها الاساس الاكبر والمحور الاهم في بناء شخصية الطالب والمواطن، لذلك تم الزام مدارس العتبة الحسينية المقدسة  بالجمع بين التعليم الاكاديمي الرصين وغرس القيم والأخلاق والمبادئ الانسانية".

ومن جهته، قال رئيس قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عادل نذير  في حديث للموقع الرسمي، إن "هذا المجمع انجز على مساحة  (19300) متر مربع ويضم (6) مدارس، وتحتوي المدارس على (16) صفا، فضلا عن احتوائها على المختبرات، والمرسم، وصالات الرياضة، وصالة الطعام، والمسجد، والمكتبة، والجناح الإداري، كما انها تستوعب (3000) طالب".

وأوضح "خصصنا نسبة أكثر من (25%) للأيتام حيث سيتم قبولهم مجانا، ولا سيما ابناء الشهداء من القوات الأمنية وملبي فتوى (الدفاع الكفائي)، وأن هذا المشروع هو بداية لسلسة من مشاريع تربوية تسعى العتبة الحسينية المقدسة بكل حرص واخلاص على تأسيسها في كربلاء وسائر ومحافظات العراق".

وبين "تم استخدام التقنيات الحديثة والعلمية كالسبورات الذكية والمختبرات العلمية التفاعلية ليلامس الطالب الاشياء المختبرية ويطبق الدروس التي تتضمنها المناهج".
 
يذكر أن مجمع مدارس الايتام النموذجية تقع في الجهة الشمالية من محافظة كربلاء (1) كيلو متر عن مركز المدينة في منطقة المعملجي.
حسين حامد الموسوي

تصوير: احمد القريشي
تحرير فارس الشريفي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً