بالفيديو: خلال زيارة الاربعين.. منظومة مراقبة الاولى من نوعها في الشرق الاوسط و(50) بوابة الكترونية في مداخل مرقد الامام الحسين (ع)

مع قرب أحياء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، وفي ظل انتشار جائحة (كورونا)، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت العتبة الحسينية المقدسة بتدشين (50) بوابة الكترونية في الابواب الرئيسية للمرقد الشريف، وهي ذات طابع خدمي وامني، بالاضافة الى الجانب الصحي من خلال قدرتها العالية بالتعرف على درجة حرارة جسم الانسان.

وقال مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة رسول فضاله في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر شعبة المراقبة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرت بتشغيل (50) بوابة حرارية متطورة، تم نصبها في ابواب ومداخل مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وأضاف أن الأبواب ذات طابع خدمي وصحي وأمني، حيث تضم كاميرات حرارية قادرة على التعرف على درجة حرارة جسم الانسان، وكشف الحالات المشبوهة، فضلا عن  احصاء عدد الزائرين والوافدين خلال الزيارات والمناسبات.

وبين أن هذه الأبواب والأجهزة سيتم العمل بها حتى بعد انتهاء مراسيم الزيارة وكذلك بعد انتهاء ازمة جائحة كورونا، الى جانب وضع خطط لتطويرها.

واشار فضاله الى ان الشعبة تمتلك منظومة مراقبة الاولى من نوعها في الشرق الاوسط.

وللمزيد من التفاصيل عن تابع التقرير التالي:

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومن خلال شعبة المراقبة الالكترونية التابعة لقسم حفظ النظام، تقوم باستخدام وبشكل متواصل احدث التقنيات والمنظومات الالكترونية المتطورة لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment