في محرم.. العتبة الحسينية تختتم مهرجان (ياحسين) برفع (30) راية سوداء في عدد من الجامعات والمعاهد العراقية ومراكز المدن

أختتم مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مهرجانه السنوي الخاص برفع راية "ياحسين" السوداء في الجامعات العراقية والمعاهد من خلال مراسيم عاشورائية خاصة مع الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية العليا والجهات الصحية.

وقال مدير المركز محمد علي الربيعي في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز أختتم مهرجان (يا حسين) السنوي والذي يشهد رفع راية الحزن والاسى السوداء في الجامعات والمعاهد".

وأوضح أن "هذا العام تميز بأجواء مثالية من خلال الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية العليا والجهات الصحية كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واخذ كل الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة (كورونا)، مبينا أن "المهرجان افتقر هذا العام لتواجد الطلبة اذ اقتصر على الاساتذة التدريسيين والموظفين في هذه الجامعات حرصا على سلامة طلبتنا الاعزاء".

وتابع أن "الهدف من هذا البرنامج هو أن نبعث رسالة الى العالم اجمع بان راية الامام الحسين (عليه السلام) وشعائره باقية رغم الظروف التي نمر بها، ونحن ماضون ومصرون على احياء هذه الشعائر".

وأشار إلى أن "الرايات رفعت في (30) موقعا في مناطق الفرات الاوسط والجنوب، ولم يقتصر برنامج هذا العام على رفع الراية داخل الحرم الجامعي فحسب، وانما هنالك ساريات نصبت ورفعت فيها الرايات بمراكز المدن منها مركز مدينة بابل والديوانية وميسان بالإضافة الى محافظة البصرة فضلا عن تزويد مقام رد الشمس في بابل وخطوة الامام علي (عليه السلام) في البصرة وساحات ومناطق اخرى".

يذكر أن مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، يقيم مهرجان (ياحسين) سنويا والخاص برفع رايات الحزن في حرم الجامعات والمعاهد العراقية، بالتزامن مع حلول شهر محرم الحرام، الا أن هذا العام كان هناك التزاما بإرشادات وتوصيات المرجعية الدينية العليا والجهات الصحية وتم اختصار عدد الحضور مع تطبيق الاجراءات الوقائية الخاصة بجائحة (كورونا).

غسان العكابي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment