العتبة الحسينية تجهز ادارة ونزلاء سجن السماوة المركزي بمواد التعفير والكمامات والمعقمات للوقاية من تفشي جائحة (كورونا)

اخبار وتقارير

2020-08-04

801 زيارة

بتوجية مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام وفد من العتبة الحسينية بزيارة سجن السماوة المركزي بهدف  تقديم المساعدات الطبية وتجهيزه بالمعقمات.

وقال مسؤول شعبة التبليغ التعليم والتبليغ الديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الابراهيمي (رئيس الوفد) في حديث للموقع الرسمي، إنه "في ظل تفشي وانتشار فيروس (كورونا) في العراق وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإرسال وفد من شعبتنا والتباحث مع إدارة سجن السماوة المركزي وكان الحديث عن الجانب الإنساني والصحي للموقوفين وكيفية التعامل مع النزلاء، وحسب مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف وتوصيات الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم)".

وأوضح أنه "خلال اللقاء مع ادارة السجن، تم التأكيد على ضرورة تقديم كافة الخدمات الصحية لإدارة السجن من المستلزمات الطبية  والكمامات ومواد التعفير، والمعقمات، للوقاية من فيروس (كورونا)".

وتابع أن "إدارة السجن أثنت على الجهود التي تبذلها العتبة الحسينية في ظل الظرف الراهن والأزمة الحرجه التي يمر بها البلد بعد أنتشار فيروس (كورونا)".

وتقدم شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة خدمات اجتماعية مختلفة، ومنها المشاركة بحل المشاكل العشائرية والعائلية، الى جانب تقديم المساعدات المالية والعينية للعوائل المتعففة، وكما كان لها دورا بارزا في تقديم السِلال الغذائية للعوائل خلال أزمة جائحة (كورونا) وما تزال مستمرة في ذلك تنفيذا لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً