بعد تجهيزه بأحدث الاجهزة من مناشئ المانية وامريكية.. العتبة الحسينية تحدد موعد افتتاح اكبر مركز لعلاج السرطان على مستوى العراق

اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للامراض السرطانية في كربلاء، مبينا أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (76٪).

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "نسبة الانجاز الحالية في مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للامراض السرطانية متقدمة جدا حيث تبلغ اكثر من (76%)، وان موعد الافتتاح بشكل كامل سيكون في بداية العام المقبل 2021".

وأوضح أن "المشروع ينفذ وفق انظمة وتقنيات حديثة وضمن معايير (VIP) العالمية، وبأحدث الاجهزة ذات المناشئ العالمية الالمانية والامريكية".

وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال المشروع الى تحقيق عدة أهداف، أهمها إنشاء مؤسسة متخصصة في تشخيص وعلاج الاورام بمستوى عالٍ وخدمة المريض العراقي وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمريض من الكشف والتشخيص الى التداخلات والفحوصات الى تحديد العلاج".

وتابع أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (12) دونما ويتألف من ثلاث أبنية رئيسية مؤلفة من (4) طوابق".

وبين أن "الاجهزة التي سيجهز بها المشروع حاليا في مخازن العتبة الحسينية ولم يتبق سوى بعض الاعمال لنقلها وربطها بالمشروع".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لم تقتصر على تنفيذ مركزاً للسرطان في كربلاء فقط، بل توجهت الى تنفيذ مركز مشابه في محافظة البصرة لأنها تعد من المحافظات المتقدمة في الترتيب بعدد المصابين بالسرطان ليكون المركز بخدمة المواطنين فيها والمحافظات المجاورة لها.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات