العتبة الحسينية تعلن المباشرة بانشاء مركز للشفاء في الشعلة (بغداد) بسعة (125) سرير

باشرت الكوادر التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، بالمراحل الاولى في مشروع انشاء مركز الشفاء بمحافظة بغداد في (منطقة الشعلة) لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة تفشي جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية باشرت بالمراحل الاولى للمشروع بعد استلام الارض من بلدية منطقة الشعلة والعمل الان يجري لاتمام التصاميم الخاصة بالمركز".

وأوضح أن "هذه المشاريع تقيمها العتبة الحسينية المقدسة لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية في المدينة بعد ازدياد اعداد الاصابات في عموم العراق".

وأضاف أن "المركز سيكون بسعة سريرية تصل الى (125) سرير مزدوج وبمساحة كلية تصل الى (3000) متر مربع والعمل الان يجري بوتيرة متسارعة لإنجاز المراحل الاولى من التصاميم والاسس".

وتابع "سيتم انشاء صالة عمليات كبرى، بالإضافة الى أسرة إفاقة، وأسرة غسيل الكلى، وأسرة عناية مركزة،  فضلا عن إستشارية للفحص والتشخيص، كما أنه سيكون مصمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات