بمشاركة ممثل الصحة العالمية واطباء من مختلف دول العالم.. مركز تابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة لمناقشة طرق الوقاية من أثار فيروس كورونا

اخبار وتقارير

2020-07-31

1208 زيارة

أعلن مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن قرب اطلاق مبادرة علمية مجتمعية بمشاركة نخبة من المختصين والجهات الاكاديمية والباحثين من داخل وخارج العراق، لمناقشة طرق الوقاية والبروتكولات الدولية المتعلقة بعلاج جائحة (كورونا) والحد من انتشارها.

وقال مدير المركز المهندس احمد موسى في حديث للموقع الرسمي، إن "هذه المبادرة ستكون عبارة عن سلسلة لقاءات وندوات علمية تحت عنوان (معا لمواجهة كورونا) لمناقشة تفاصيل وحيثيات الجائحة بمشاركة اطباء من مختلف دول العالم، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وجمعية الاطباء في بريطانيا وامريكا وباحثين وعاملين في المجتمع المدني، فضلا عن رجال دين ".

واوضح إنه "خلال هذه المبادرة سيتم مناقشة بعض العلاجات واللقاحات الواعدة التي تخضع حاليا للتجارب العلمية في مراكز البحث العلمي ببعض بلدان العالم، فضلا عن مناقشة الواقع الاجتماعي والطرق التي تم اتخاذها من قبل عدد من المؤسسات في العراق".

 وأضاف أن "هذه المبادرة ستتم بالتنسيق ومشاركة خلية المتابعة في مكتب رئاسة الوزراء، بالإضافة الى اشراك منظمة الصحة العالمية مكتب العراق، فضلا عن استضافة الاكاديميين من داخل وخارج العراق لمناقشة خطر هذا الفيروس وطرق الوقاية منه والعلاج لتصحيح بعض المعلومات المغلوطة التي تستند الى الآراء وليس لأساس علمي".

وأشار الى إنه "سيتم طرح دور المرجعية الدينية العليا واثر الخطاب الديني ازاء هذه الجائحة، فضلا عن التعريف بمشاريع العتبة الحسينية وانجازاتها لمواجهة هذه الازمة من خلال دعم جهود وزارة الصحة وبناء مراكز صحية للمصابين بالجائحة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (20) مركزاً للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، كما كان هناك مشاركة لأغلب الاقسام والمراكز والمؤسسات التابعة للعتبة في العمل على تقليل الاثار السلبية من جراء انتشار هذا الفيروس.

 

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً