ممثل المرجعية يدعو الحكومة الى ضرورة الاسراع بتحرير الايزيديات المختطفات لدى داعش وتوفير حياة كريمة لهن

طالب ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الجهات المعنية والمنظمات الدولية السعي الحثيث لتحرير الايزيديات المختطفات من قبل تنظيم داعش الارهابي.

جاء ذلك خلال لقاء الكربلائي بوزير الهجرة والمهجرين (نوفل بهاء موسى) ووفد من الناجيات الايزيديات من قضاء سنجار  بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف السبت 29/6/2019.

وقال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة خلال كلمته التي القاها على الوفد "لابد من السعي الحثيث من قبل الحكومية العراقية والمنظمات الدولية لتحرير ما تبقى من المختطفين والمختطفات من الطائفة الايزيدية لدى تنظيم داعش الارهابي"، ولفت الكربلائي الى ان "كيان داعش قضي عليه وان جميع الظروف مؤهلة اكثر من ذي قبل".

واضاف "ينبغي ايضا  توفير جميع الامور والاحتياجات التي يحتاجونها من خلال التنسيق والضغط على الحكومة العراقية المعنية لان هذه القضية انسانية عامة, بالإضافة الى الاهتمام بتوفير التخصيصات المالية من الجهات المعنية واعادة اعمار مناطقهم المدمرة, فضلا عن الاهتمام بالجانب الصحي والنفسي والتربوي".

واشار ممثل المرجعية الدينية في حديثه للوفد الايزيدي "يجب عليكم المحافظة على تمسككم بارضكم وان كانت الظروف صعبة".

ودعا الكربلائي ابناء المحافظات التي تضم الطائفية الايزيدية الى "ضرورة تقبل النتائج التي حصلت حتى تطوى الايام الصعبة التي عاشوها".

حسين حامد الموسوي

تصوير: مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment