بمشاركة 76 متدربًا العتبة الحسينية تختتم الدورة التدريبية الوطنية الرابعة لتأهيل المحكمين القرآنيين

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، الموافق ٢٥ /٤ / ٢٠٢٤م، الدورة التدريبية الوطنية الرابعة لتأهيل المحكمين القرآنيين.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري" إن دار القرآن الكريم اختتمت وبعد 5 أيام من انطلاقها الدورة التدريبية الوطنية الرابعة لتأهيل المحكمين القرآنيين بمشاركة 6 خبراء دوليين و 76 متدربًا من 20 مؤسسة قرآنية فضلًا عن العتبات المقدسة ".

وأضاف الشمري " أن حفل الختام ابتدأ بتلاوة عطرة للقارئ السيد عبد الله الحسيني، تلتها كلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي بيّن خلالها أن هذه الدورات لا تؤهل المتدربين علميًا فقط بل تؤهلهم أخلاقيًا، لأن هنالك الكثير من الآداب مكتسبة من خُلق وعمل الأستاذ، وأن أصل العلاقة بيننا وبين القرآن الكريم هي العقائد وأن عقيدتنا هي القرآن وكلما نقدّم للقرآن الكريم نشعر بالتقصير، فالمقياس عندنا لا أن تعمل للقرآن للوصول إلى حدٍ مادي كما تعاهد على ذلك بعض الذين يتاجرون بالقرآن الكريم، مضيفًا، أن دار القرآن الكريم ستبدأ بالاستعدادات لإكمال متطلبات شهادة ممارسة المهنة عبر منصة إلكترونية مع الأساتذة حيث ستكون هنالك حلقات ومحاضرات للراغبين في الانضمام".

وتابع الشمري " أنه تلت كلمة الشيخ الدكتور الهادي كلمة للأستاذ عباس البلوشي ممثلًا عن المحكمين حيث قدّم شكره وتقدير للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وكوادر دار القرآن الكريم بالإضافة إلى المشاركين في الدورة ".

واختتم الحفل بكلمة للأستاذ جميل الخزعلي ممثلًا عن المشاركين في الدورة، ثم تمّ عرض فيلم وثائقي عن الدورة، بالإضافة إلى تكريم المحكمين والمشاركين .

المرفقات