لتوفير اماكن ترفيهية (مجانية) للمواطنين واستيعاب اكبر عدد من الزائرين .. العتبة الحسينية تعلن عن توسعة مدن الزائرين العصرية

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية الثلاثاء عن مواصلة الاعمال لتوسعة مدن الزائرين العصرية لخدمة اهالي مدينة كربلاء والزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق.

وقال مسؤول وحدة التنفيذ المباشر المهندس فرقان رضا جاسم للموقع الرسمي "ان التوسعة تهدف الى استيعاب اكبر عدد من المواطنين، سواء من اهالي المدينة او الوافدين لها وبالخصوص خلال الزيارات المليونية ".

واوضح ان اعمال التوسعة شملت مدينة الامام الحسين الواقعة على طريق (كربلاء- بابل) التي تبعد عن مركز مدينة كربلاء(5كم ) ومدينة الامام الحسن الواقعة على طريق (كربلاء- نجف).

وبين جاسم ان "التوسعة في مدينة الامام الحسين عليه السلام شملت انشاء بناية تتكون من 6 طوابق بمساحة (800 م2) لكل طابق، بالاضافة الى مطبخ مركزي ومطعم وحدائق، علما ان المساحة الاجمالية للمشروع 12.000)م2) ".

واضاف ،اما مدينة الامام الحسن عليه السلام شملت ايضا انشاء بناية تتكون من 6 طوابق وبمساحة اجمالية (9600م2) .

واشار مسؤول التنفيذ المباشر الى ان"الاعمال مستمرة بالمشروعين"، لافتا الى ان "نسبة الانجاز في مدينة الامام الحسين عليه السلام بلغت (43%) اما في مدينة الامام الحسن عليه السلام (35%)"

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية افتتحت اول مدينة عصرية للزائرين عام 2012 اعقبها مدينة الامام الحسن عليه السلام على طريق النجف الاشرف ومدينة سيد الاوصياء عليه السلام على طريق بغداد، اذ توفر هذه المدن الثلاث قاعات كبيرة لاستقبال الزائرين مجانا بالاضافة الى حدائق ومتنزهات واماكن ترفيهية عدت الافضل في محافظة كربلاء بل على مستوى العراق، فضلا عن الخدمات الصحية كمركز طب الاسنان ومركز طوارئ وخدمات اخرى الى جانب توفير بيئة مميزة للطلبة للمطالعة والدراسة وكذلك توفير قاعات امتحانية لاداء الامتحانات.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

المرفقات