تعتزم إفتتاح مستشفى ميداني... العتبة الحسينية تشكل فريق أزمة لاغاثة الشعب اللبناني

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تشكيل فريق أزمة لإغاثة الشعب اللبناني، وذلك امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، فيما تعتزم افتتاح مستشفى ميداني.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ عبدالأمير طه في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد بيان المرجعية الدنية العليا في النجف الاشرف، تم تشكيل فريق ازمة لإغاثة الشعب اللبناني، من خلال توفير الادوية والمستلزمات الطبية الضرورية التي تساعد جهود الإغاثة في لبنان".

وأضاف، أن "العمل سريع جدا، اذ باشرت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية في شراء ما متوفر في الاسواق العراقية من الأدوية والمستلزمات الطبية". 

وزاد، أن "الكثر من المؤسسات والجهات والمواكب الحسينية بادرت بتقديم المساعدة"، مبينا أن "هناك وفد طبي سبق المبادرة في زيارة مستشفيات لبنان للاطلاع عن كثب على ماهو مطلوب من أدوية ومستلزمات طبية، فكانت هناك صورة واضحة للإحياجات التي بادرنا لتوفيرها".

وأشار إلى، أن "العمل سيستمر لكثرة الإصابات، والحاجة كبيرة لتلك الادوية والمستلزمات، وفي النية فتح مستشفى ميداني لاغاثة الشعب اللبناني".

يذكر أن هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، أعلنت عن تسيير قافلة طبية كبرى جوا و برا لإغاثة الشعب اللبناني، وذلك امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا.

تحرير : فلاح حسن غالي