تعد الأولى عراقيا مسجلة لدى منظمات التصوير العالمية.. العتبة الحسينية تستعد لإطلاق النسخة الثالثة من مسابقة خطوة الدولية

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية للتصوير الضوئي والتي ترعاها العتبة الحسينية المقدسة، من خلال قسم الاعلام، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لفناني التصوير، والجمعية العراقية للتصوير، وجهات أخرى، عن اكمال كافة الاستعدادات لإطلاق النسخة الثالثة من المسابقة.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس عاصم الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية للتصوير الضوئي والتي ترعاها العتبة الحسينية المقدسة، من خلال قسم الإعلام أكملت كافة الاستعدادات لإطلاق النسخة الثالثة من المسابقة".

وأوضح أن "لجان المسابقة أكملت حاليا الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة والذي يتضمن العديد من الأبواب المهمة وتفاصيل عن المسابقة وشروطها وآلية المشاركة فيها والجهات الراعية لها ولجان التحكيم".

وتابع أن "المسابقة هي الاولى عراقيا يتم تسجيلها في المنظمات العالمية التي ترعى التصوير (IAAP وISP) بالاضافة الى ان الاشتراك فيها مجاني، فضلا عن انها ستشهد توزيع حوائز مالية للفائزين، واكثر من (56) جائزة مختلفة".

وبين أن "المسابقة تتضمن ثلاث محاور، الاول تحت اسم خطوة (عام ابيض واسود)، والثاني عن الطبيعة، والثالث عن العمارة الدينية".

وأوضح أن "المسابقة شهدت في نسختها الثانية العام الماضي استقبال (10490) صورة فوتوغرافية لـ(1236) مصور من (76) دولة"، مشيرا إلى أن "الصور المشاركة كانت موزعة على ثلاث محاور هي خطوات نحو الله والطبيعة والعمارة الدينية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تعمل على تطوير جميع الأنشطة، ومنها الأنشطة الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، لما لها من أهمية كبيرة في إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)، وتخليد مسيرة زيارة اربعين.

تحرير : فارس الشريفي