سيشارك فيه مجموعة من الشخصيات العربية والأجنبية البارزة في مجال تطوير القطاع الصحي.. مؤسسة وارث الدولية تكشف عن أهم مجالات النقاش التي سيتضمنها مؤتمر (قمة تجربة المريض)

كشفت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن أهم مجالات النقاش التي سيتضمنها مؤتمر (قمة تجربة المريض) والذي سيقام برعايتها على أرض جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية، للفترة من (27- 28 من أيلول/ سبتمبر الحالي)، بمشاركة عدد من الشخصيات العربية والأجنبية البارزة في مجال تطوير القطاع الصحي

وقالت الهيئة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، "مؤتمر (قمة تجربة المريض) الذي سيقام على ارض جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، للفترة من (27- 28 من أيلول/ سبتمبر الحالي)، برعاية مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، سيحتوي على سلسلة من الجلسات التفاعلية والنقاشات الجماعية".

وأوضحت أن "ورش العمل تهدف إلى تقديم رؤى شاملة حول رحلة تجربة المريض في العراق حيث سيقوم بتقديمها عدد من الشخصيات العربية والأجنبية البارزة في مجال تطوير القطاع الصحي".

وتابعت أن "مجالات النقاش في هذا الحدث ستشمل رؤية العراق الصحية بحلول عام 2023، ورفع معايير الرعاية الصحية، وتعزيز علاقة الطبيب بالمريض، وزيادة تحفيز ورفاهية الطاقم الطبي، وتحسين استراتيجيات تفاعل المرضى، والتدريب والتطوير المهني، وتحفيز المؤسسات الصحية على التطور والنمو والابتكار".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقدم خدمات مجانية لجميع الاطفال من محاربي مرض السرطان دون سن (15) عاما.

تحرير : فارس الشريفي