جمع اطياف المجتمع الموصلي.. العتبة الحسينية تقيم مهرجان (رحمة للعالمين) بمناسبة ذكرى ولادة الصادقين

اقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع معتمد المرجعية الدينية العليا الشيخ باسم الموصلي، مهرجان (رحمةً للعالمين)، وذلك بمناسبة ولادة النبي الأكرم (صل الله عليه وآله وسلم) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، في مدينة الموصل.

وقال ممثل العتبة الحسينية المقدسة في محافظة نينوى الشيخ عماد القرغولي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع معتمد المرجعية الدينية العليا الشيخ باسم الموصلي، اقامت مهرجان (رحمةً للعالمين) وذلك بمناسبة ولادة النبي الأكرم (صل الله عليه وآله وسلم) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)"، مبينا أن "المهرجان الذي اقيم في مدينة الموصل كان بإشراف هيئة شباب وارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أن "المهرجان شهد حضورا واسعا لجميع مكونات المجتمع الموصلي، حيث يعد الاول من نوعه يقام في المدينة بهكذا تنوع".

وتابع أن "المهرجان تخلله مجموعة من الفقرات ومنها إلقاء عدد من الكلمات والقصائد والموشحات الدينية الخاصة بمناسبة ذكرى ولادة فخر الكائنات النبي الأكرم (صل الله عليه وآله وسلم)، وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، إضافة إلى تكريم الفائزين بفقرة المسابقة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

منسلکات

تحرير : فلاح حسن غالي