في اقليم كردستان.. العتبة الحسينية تقيم احتفالا بذكرى ولادة النبي محمد (ص وآله) 

أقامت العتبة الحسينية المقدسة احتفالية بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في جامع (أولتون) بمدينة أربيل.

وقال مستشار رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة اقامت احتفالية بمناسبة ذكرى ولادة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في جامع (أولتون) بمدينة أربيل"، مبينا أن "الفعالية شهدت حضوراً متميزاً من جميع الفئات والشرائح الاجتماعية، حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها محاضرة دينية عن سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)".

وتابع "أكدنا خلال كلمتنا في الاحتفالية على أهمية إقامة مثل هذه المناسبات"، لافتا إلى أن "الاحتفالية جاءت حسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي".

ولفت إلى أن "هذه الفعاليات تلعب دوراً مهماً في تعزيز التواصل والمحبة بين جميع الطوائف في إقليم كردستان".

وزاد أن "التنسيق العالي المستوى مع وزارة الأوقاف في إقليم كردستان والحكومة المحلية، والذي أسهم بشكل كبير في تذليل الصعوبات وتسهيل إقامة هذه المناسبات"، معرباً عن شكره وتقديره لجميع المشاركين، بما في ذلك التكايا ومؤسسات المجتمع المدني وغيرهم من المساهمين، لدورهم الفاعل في إحياء هذه المناسبة المباركة.

وأوضح أن "هذه المجالس والمناسبات تعزز قيم السلم المجتمعي وتساهم في بناء علاقات إنسانية قوية قائمة على الاحترام والتقدير المتبادل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

منسلکات

مراسل : زيد الگريطي تحرير : فلاح حسن غالي