من جوار مرقد الإمام الحسين (ع).. انطلاق سلسلة من المحافل القرآنية

معارف القرآن الكريم

2020-08-13

1724 زيارة

أطلقت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة المحفل القرآني الأول ضمن سلسلة المحافل القرآنية لخدام الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تقام داخل الصحن الحسيني الشريف.
 
وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري في حديث للموقع الرسمي، إنه "على أعتاب شهر محرم الحرام وذكرى واقعت الطف الأليمة أقامت دار القران الكريم المحفل الأول لخدام الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك استذكاراً لهم حيث خصصت المحفل لقارئ مقتل الإمام الحسين (ع) الخطيب المرحوم (الشيخ عبدالزهرة الكعبي) وهو من أشهر خطباء المنبر الحسيني".
 
وأوضح أنه "رغم الأوضاع الصحية المتمثلة بجائحة (كورونا) فإن المحافل القرانية متواصلة منها محفل سيد الشهداء (عليه السلام) القرآني الذي يقام كل ليلة جمعة من صحن الإمام الحسين (عليه السلام)، وكذلك محافل لاستذكار الشهداء الأبرار الذين ضحوا في سبيل الوطن والعقيدة، إضافة الى هذا المحفل القرآني الذي انطلق حديثاً".
 
إلى ذلك، قال مسؤول وحدة المحافل القرآنية في الدار رسول الوزني، إن "المحفل ابتدأ بتلاوة للقارئ السيد حيدر جلوخان، تلاه القارئ حيدر جاري، ليُلقي بعد ذلك الشيخ حسام الكعبي وهو حفيد المرحوم الشيخ عبدالزهرة الكعبي كلمة حول حيات الفقيد وسيرته".
 
وتابع أن "مسك ختام المحفل كان تلاوة قرآنية بصوت القارئ الحاج مصطفى الصراف".
 
يذكر أن دار القرآن الكريم التابعة العتبة الحسينية المقدسة تختم بالعلوم القرآنية وبحفظ وتلاوة كتاب الله العزيز، كما تعمل على نشر العلوم القرآنية في كل ارجاء المعمورة، فضلا عن إعداد وتأهيل الملاكات القرآنية في جميع فروعه حول العالم.
 
محمد علي الشيباني
تحرير: فارس الشريفي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً