هذا موعد افتتاحه.. مراحل عمل متقدمة لاكساء صحن الامام الحسين (ع) من جهة باب القبلة بالمرمر ذات المواصفات العالية وباصناف نادرة

باشرت الكوادر التابعة لقسم الصيانة، وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، باكساء الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني الشريف (من باب القبلة إلى باب الزينية) وبمساحة (2000) متر مربع، بالمرمر بمواصفات عالية والذي يعد من الاصناف النادرة.

وقال رئيس قسم الصيانة المهندس يوسف أسعد صالح في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، باشرت العمل باكساء الجهة الجنوبية من الصحن الحسيني الشريف، جهة باب قبلة مرقد الإمام الحسين (ع)، وصولاً إلى باب الزينبية، وبمساحة تبلغ (2000) متر مربع".

وأوضح أن "عملية الإكساء سيستخدم بها المرمر الجديد وبجودة عالية حيث يعرف بـ(الاونكس A)، والذي يعد من الأصناف النادرة، مشيرا الى ان مراحل العمل الحالية وصلت الى مرحلة تسوية الأرض باستخدام أجهزة وآليات ومعدات ثقيلة وحديثة من الجهة الجنوبية للحرم".

واشار صالح الى ان الكوادر الهندسية والفنية وضعت خطة لانجاز المشروع وافتتاحه امام الزائرين ليلة (عرفة)".

يذكر أن العتبة الحسينية تعمل جاهدة على توسعة ما يمكن من الصحن الحسيني الشريف والمناطق المجاورة له لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وبالخصوص خلال الزيارات المليونية لاداء مراسيم الزيارة والممارسات العبادية والطقوس الدينية بانسيابية عالية.

قيس محمد النجار

تصوير: حسنين الشرشاحي 

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات