بمشاركة أكثر من (550) مسعفا ومتطوعا.. قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية يعلن إحصائية خدماته خلال عاشوراء

أعلن قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عبر مفوضية الإسعافات الأولية التابعة لجمعية كشافة الوارث، عن نجاح خطته الإسعافية الخاصة بزيارة التاسع والعاشر من شهر محرم الحرام، والتي نفذت بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي.

وقال رئيس القسم الاستاذ محمد محسن متعب النصراوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عبر مفوضية الإسعافات الأولية التابعة لجمعية كشافة الوارث، نجح بتنفيذ خطته الإسعافية الخاصة بزيارة التاسع والعاشر من شهر محرم الحرام، والتي نفذت بالتعاون مع هيئة الصحة والتعليم الطبي ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي، وذلك بمشاركة أكثر من (550) مسعفا ومتطوعا من القادة والعناصر الكشفية المدربة على مهارات الإسعاف والإخلاء الطارئ".

وأوضح ان "الخطة هدفت إلى توفير الخدمات الإسعافية والصحية للزائرين داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه، عبر نشر الفرق الميدانية في مواقع الخدمة المختلفة لمواكبة الأعداد المليونية للزائرين والمعزين خلال مراسم عاشوراء".

واضاف أن "اليوم التاسع من شهر محرم الحرام شهد تقديم الخدمات الإسعافية لـ(171) حالة، منها (43) حالة داخل الحرم الشريف و(128) حالة خارجه، حيث تولت الفرق الميدانية تقديم الإسعافات الأولية اللازمة، مع نقل الحالات التي استدعت ذلك إلى المؤسسات الصحية المختصة"

.

وتابع ان "اليوم العاشر من محرم، وبالتزامن مع مراسم عاشوراء وركضة طويريج، كثفت المفوضية انتشارها الميداني لمواكبة الزخم الكبير للزائرين، وتم التعامل مع (529) حالة إسعافية، منها (55) حالة داخل الحرم الشريف و(348) حالة خارجه، فيما نفذت فرق الطوارئ والإخلاء (126) تدخلا طارئا على امتداد مسارات العزاء، أسهمت في سرعة الاستجابة للحالات التي تطلبت تدخلا ميدانيا عاجلا".

وأشار إلى أن "إجمالي الخدمات التي قدمتها مفوضية الإسعافات الأولية خلال يومي التاسع والعاشر من محرم (700) حالة إسعافية، إلى جانب (126) تدخلا طارئا، في إطار الجهود التي بذلتها العتبة الحسينية المقدسة لتوفير الرعاية الصحية والإسعافية للزائرين، بما ينسجم مع خطتها الشاملة الخاصة بإحياء مراسم الزيارة العاشورائية".

مراسل : حبيب باشي تحرير : مصطفى احمد باهض