جامعة السبطين (ع) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية تعلن عن الحدود الدنيا للقبول في كلياتها

أعلنت جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن عن الحدود الدنيا للقبول في كلياتها للعام الدراسي (2025/2024).

وقال رئيس الجامعة الدكتور فارس اللامي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "في إطار جهود جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تعلن عن الحدود الدنيا للقبول في كلياتنا للعام الدراسي (2025/2024)".

وأضاف ، أن "الجامعة تضم ثلاث كليات: هي كلية الطب بأقساط دراسية تبلغ (14) مليون دينار، ويشترط فيها أقل معدل للتقديم (95)، وكلية التمريض والقبالة تتطلب أقساطا دراسية قدرها ثلاثة ملايين دينار وأقل معدل للتقديم (70)".

وزاد، "أما كلية التأهيل الطبي، فتحتوي على ثلاثة أقسام: هي قسم العلاج الطبيعي بأقساط ثلاثة ملايين دينار وأقل معدل (75)، قسم النطق بأقساط اربعة ملايين دينار وأقل معدل (75)، وقسم العلاج الوظيفي بأقساط أربعة ملايين دينار وأقل معدل (75)".

 

للتواصل مع الجامعة يمكن الاتصال على الأرقام: 07744700089 و07435005033.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالتقديم إلى الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2025/2024.

ودعت الوزارة الراغبين بالتقديم إلى تحميل التطبيق (PEAS) وإنشاء الحساب من الطالب نفسه وإتمام عملية التحقق من الطالب ذاته عن طريق صورة الطالب الحية والبطاقة الوطنية.

وأشارت إلى، أن المرحلة القادمة التي سيتم الاعلان عنها لاحقا تشتمل على إجراء ملء البيانات الدراسية الدقيقة المتعلقة بنوع الدراسة والرقم الامتحاني والمستندات الساندة للمعلومات المدخلة واختيار قناة التقديم من الطالب نفسه وتسجيل خياراته الجامعية بحسب المعدل ونوع الدراسة.

ولتحميل التطبيق:

Android

https://pe-gate.mohesr.gov.iq/peas.apk

Apple

https://apps.apple.com/us/app/peas/id6683306567

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي