شمل (300) طالب وطالبة.. العتبة الحسينية المقدسة تكرم الطلبة أبناء الشهداء في مدارسهم في المحافظات الشمالية

ضمن البرامج المعدة من قبل وحدة الرعاية التربوية سنوياً ومع بداية كل عام دراسي جديد وهو برنامج تكريم أبناء شهداء فتوى الدفاع الكفائي والأيتام، زار وفد من قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، المحافظات الشمالية ومنها صلاح الدين (قضائي بلد وآمرلي) حيث تم تكريم أكثر من (300) طالب وطالبة من أبناء الشهداء والأيتام.

وقال عضو الوفد السيد حيدر الخطيب في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن البرامج المعدة من قبل وحدة الرعاية التربوية سنوياً ومع بداية كل عام دراسي جديد وهو برنامج تكريم أبناء شهداء فتوى الدفاع الكفائي والأيتام، زار وفد من قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، المحافظات الشمالية ومنها صلاح الدين (قضائي بلد وآمرلي)".

وأوضح أنه "تم تكريم أكثر من (300) طالب وطالبة من أبناء الشهداء والأيتام خلال الزيارة".

وأضاف "كان هنالك لقاء بالكوادر التعليمية والحديث معهم حول المراعاة والاهتمام الذي يجب ان يهتم به الكادر التعليمي بأبناء الشهداء والأيتام وما يتمتعون به من خصوصية مميزة عن بقية الطلبة لأنهم فاقدي الأب والمعيل الذي له البصمة الواضحة في نفسية الأبناء".

وتابع "بعدها تم الطلبة والطالبات واحدا تلو الأخر تخللها تصفيق من الطلبة والحاضرين فضلاً عن قضاء حوائج بعض الأيتام والعوائل بشكل مباشر".

وأشار إلى أن "تكريم الطلبة كان ببعض الهدايا والحقائب المدرسية والقرطاسية والملابس الشتوية"، لافتا إلى أن "التكريم سيشمل بقية المحافظات الجنوبية في الأيام القادمة".

 ويعتبر هذا البرنامج جزء من الرعاية التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة لأبناء الشهداء بعد فقدهم آبائهم وهو رد جزء يسير لما قدمه الشهداء من تضحيات نصرةً للدين والوطن والمقدسات.

المرفقات

مراسل : عماد الجشعمي تحرير : فلاح حسن غالي