أكاديمية الوارث التابعة للعتبة الحسينية تطلق برنامجاً تدريبياً رائداً لتطوير كوادر وزارة التربية العراقية

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع وزارة التربية العراقية، عن انطلاق برنامج تدريبي نوعي تحت عنوان (الإتيكيت الوظيفي لتطوير الكوادر العاملة) حيث يستهدف البرنامج موظفي الوزارة والمديريات العامة في بغداد، بهدف تعزيز الكفاءة الوظيفية والارتقاء بالأداء المؤسسي.

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع وزارة التربية العراقية، اطلقت برنامجا تدريبيا نوعيا تحت عنوان (الإتيكيت الوظيفي لتطوير الكوادر العاملة)"، مبينا أن "البرنامج يستهدف موظفي الوزارة والمديريات العامة في بغداد، بهدف تعزيز الكفاءة الوظيفية والارتقاء بالأداء المؤسسي".

وأوضح أننا "في الأكاديمية نلتزم بدعم مؤسسات الدولة عبر برامج تدريبية رائدة تواكب متطلبات العصر، من خلال هذا البرنامج، حيث نهدف إلى تمكين كوادر وزارة التربية وتطوير قدراتهم بما يسهم في رفع جودة الخدمات التعليمية وتعزيز ثقافة الابتكار في الأداء المؤسسي".

وتابع أن "البرنامج يتضمن سلسلة من ورش العمل الممتدة لعدة أيام، يشارك فيها الموظفون بشكل عملي وتفاعلي، مما يضمن ترسيخ المفاهيم المكتسبة وتطبيقها في مهامهم اليومية".

وبين أن "البرنامج يسعى إلى تحقيق تحول جوهري في الأداء الوظيفي داخل وزارة التربية، بما يعزز من قدرتها على تطوير النظام التعليمي وتلبية تحديات المرحلة الراهنة بكفاءة عالية".

وأشار إلى أن "هذا البرنامج يمثل خطوة نحو إرساء ثقافة مهنية متجددة تساهم في بناء مستقبل تعليمي مستدام في العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها العلمية والاكاديمية تقدم خدمات تدريبية على مستوى عال من الاحترافية لجميع الدوائر والمؤسسات الخدمية، حيث يعتبر ذلك جزءا من تنفيذ توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في تعزيز ودعم المؤسسات العامة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي