هيئة التعليم التقني التابعة للعتبة الحسينية تشارك في اجتماع المجلس الاستشاري الصناعي

في إطار السعي لتعزيز الروابط بين المؤسسات الأكاديمية وقطاعات العمل، عُقد الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري الصناعي في جامعة الفرات الأوسط التقنية، بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بهيئة التعليم التقني.

وقال معاون رئيس الهيئة الدكتور أحمد موسى في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شاركنا ممثلين عن هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة في الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري الصناعي في جامعة الفرات الأوسط التقنية".

وأوضح أن "الاجتماع ناقش قضايا استراتيجية تتعلق بقانون الشراكة بين الجامعات ومؤسسات العمل، حيث أُبرزت أهمية تلبية احتياجات السوق من خلال تأهيل الخريجين بكفاءة في مختلف التخصصات".

وتابع أن "المشاركة اسهمت في بناء الرؤية حول آليات التعاون المرتقبة بين الجامعة والقطاعين الحكومي والخاص، مع التأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه العتبات المقدسة في دعم العملية التعليمية والتدريبية للطلبة".

وبين أن "الحضور في الاجتماع تناول أيضًا واقع التدريب الصيفي، مشددين على ضرورة تعزيز فرص التدريب المتاحة في مختلف المجالات، وأثنوا على دور العتبات المقدسة في تدريب الطلبة الجامعيين من مختلف الجامعات، كما تم استعراض التحضيرات لإقامة معرض وظائف، الذي يُعتبر منصة هامة تجمع بين الشركات والجامعات لتوفير فرص العمل للخريجين".

وأشار "كما ناقش المجتمعون آفاق الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص، مع التركيز على التعديلات الأخيرة في قانون وزارة التعليم العالي التي تتيح إنشاء حاضنات تكنولوجية".

وأكد أن "مشاركة العتبة الحسينية المقدسة في هذا الاجتماع تعكس التزامها العميق بدعم التعليم والتدريب، وتعزيز الشراكات الاقتصادية والاستثمارية التي تسهم في بناء مستقبل أفضل للطلاب والمجتمع".

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي