المكتبة المركزية التابعة لجامعة الزهراء (ع) للبنات تشارك في مؤتمر تخصصي لمواكبة التطورات العالمية لتقديم أفضل الخدمات للطالبات والباحثين

شاركت المكتبة المركزية التابعة لجامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، بفعاليات المؤتمر الدولي التخصصي الثاني في المعلومات والمكتبات، الذي نظمته العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع جامعات المستنصرية، الموصل، والبصرة.

وقالت أمينة المكتبة المركزية في الجامعة حنان فارق محمد في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "شاركت ممثلة عن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات بفعاليات المؤتمر الدولي التخصصي الثاني في المعلومات والمكتبات، الذي نظمته العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع جامعات المستنصرية، الموصل، والبصرة. 

وأضافت أن "جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تلتزم بشكل دائم بتقديم خدمات متميزة ومتطورة تتماشى مع احتياجات الطلبة والباحثين، وذلك من خلال مواكبة أحدث التطورات في مجال المكتبات الجامعية على المستوى العالمي، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات، بدءاً من إتاحة أحدث الكتب الورقية ودور النشر العالمية وبإصداراتها الحديثة".

وتابعت "كذلك الكتب الإلكترونية من خلال مكتبات ضخمة ومتنوعة، توفّر آلاف العناوين والمصادر، إضافة لتقديم التدريب على استخدام قواعد البيانات الأكاديمية، وصولاً إلى دعم البحث العلمي من خلال توفير أدوات حديثة تسهل عملية الوصول إلى المعلومات".

يذكر هذا المؤتمر يعد من أبرز المؤتمرات العلمية في مجال المكتبات والمعلومات، ويهدف إلى تعزيز الابتكار وتبادل المعرفة بين المؤسسات الأكاديمية والمكتبات الجامعية في العراق والمنطقة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي